سياسةمحلية

الجديدي : لا يحقّ لهيئة الانتخابات مُصادرة حرية ولوج مقاطعي الاستفتاء إلى وسائل الإعلام

أكد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ماهر الجديدي، أن هيئة الانتخابات على استعداد تامّ لتنظيم الاستفتاء على الدستور، وفق قوله.

و أوضح الجديدي في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء 06 جويلية 2022، أنه تم تنصيب الهيئات الفرعية وتم إرساء الإدارات الجهوية التي ستقوم بتنظيم عملية الاستفتاء.

و في سياق آخر قال الجديدي، إن القرار الترتيبي الصادر عن هيئة الانتخابات يوضّح شروط وإجراءات المشاركة في حملة الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أن القائمة النهائية للمشاركين أفضت إلى اعتماد 148 مشاركا بينهم 141 مناصرا للاستفتاء و7 معارضين له.

و أوضح نائب رئيس هيئة الانتخابات بأن الهيئة سجلت انسحاب وحيد من المشاركة في الحملة إضافة إلى 11 مشاركا لم يححدوا موقفهم، لافتا إلى أن مجلس الهيئة سيجتمع في الساعات القادمة وسيقدم الموقف الرسمي بخصوصهم.

وبخصوص حضور المقاطعين للاستفتاء في وسائل الإعلام، قال الجديدي “لا يحقّ لهيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا” مُصادرة حرية الولوج لوسائل الإعلام”.

و أضاف نائب رئيس الهيئة “ليس من حق أو من دور الهيئتين مصادرة حرية الولوج إلى وسائل الإعلام للتعبير عن آرائهم باعتبار أن المبدأ حرية إبداء الرأي والتعبير لكن دائما في إطار ما يسمح به القانون”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى