اخبار وطنية

يهم التونسيين بالخارج .. وزارة التربية تعلن عن إطلاق منصة رقمية

أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي عن اطلاق ” منصة لجمع تبرعات من التونسيين بالخارج “بهدف تهيئة وصيانة المدارس العمومية، وذلك في اطار برنامج مشترك بين منظمة اليونيسيف ووزارة التربية الموجهة الى التونسيين المقيمين بالخارج .

وأكد الوزير على هامش ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 5جويلية 2020، بحضور ممثلين عن منظمة اليونيسيف وعدد من إطارات الوزارة، أن هذا المشروع هو
الأول في تونس و يهدف بالأساس لدعم المؤسسات التربوية قائلا إن “التونسيين بالخارج من واجبهم مساعدة الدولة التونسيية على تهيئة وصيانة المدارس العمومية”.

و أوضح الوسلاتي أن 45%فقط من مؤسسات التربوية بالتعليم الاعدادي والثانوي في في تونس تتضمن قاعات مراجعة و 30%من فقط من مدارس الاعدادية والتعليم الثانوية لايوجد فيها مكتبة أي 424 مؤسسة من جملة 1535 مؤسسسة تربوية .

و أشار الوزير إلى أن 12مؤسسة تربوية بالتعليم الثانوية والاعدادي لا يوجد فيها قاعات اساتذة .

من جانب آخر تحدث الوزير على ارقام مفزعة تخص المدارس الابتدائية ٫حيث بين ان 92.3%من المدارس الابتدائية لا يوجد فيها مكتبة اي 4233 من جملة 4584 مدرسة في تونس لايوجد فيها مكتبة لافتا إلى أن 94.5%من مدارس الابتدائية في لا يوجد فيهاقاعة مراجعة .

و بين وزير التربية أن 86.4% من المدارس الابتدائية في تونس لايوجد فيها قاعات تدريس مشيرا إلى أن اكثر هذه المدارس توجد ف ولايات باجة ٫سليانة ٫جندوبة مؤكدا أن 93الف تلميذ في تونس يقطع 3كيلومترات للوصول إلى مدارسهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى