سياسةمحلية

قرار بمنع نور الدين بن تيشة من السفر .. الداخلية توضح التفاصيل

أفادت مصادر رسمية من وزارة الداخلية، أن المستشار السابق في رئاسة الجمهورية نور الدين بن تيشة لا يشغل المنصب المذكور منذ سنة 2019 وأن الخطة منسوبة إلى مؤسسة حساسة كمؤسسة رئاسة الجمهورية وعليه تم منعه من السفر وتم القيام بهذا الإجراء إلى حين تحيين وضعيته في الاوراق الرسمية.

وأكدت ذات المصادر وفق ما ورد بشمس آف آم اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، حرصها على تطبيق القانون والمساواة بين جميع المواطنين دون إستهداف أي شخص، مؤكدة انها فتحت بحثا إدرايا للوقوف على ظروف تمكين بن تيشة من الجواز بهذه الصفة سنة 2021.

و أوضحت الوزارة انه تم سحب جواز سفر نور الدين بن تيشة وتقديمه للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية للبحث في ذلك على إثر تعليمات من النيابة العمومية بعد ان اتضح ان المعني متحوز على جواز سفر بصفة مستشار أول برئاسة الجمهورية استخرجه سنة 2021 باستعمال بطاقة تعريف وطنية مستخرجة سنة 2017 حاملة لنفس المهنة.
و وفق القانون عدد 27 لسنة 1993 المتعلق ببطاقة التعريف الوطنية تم التأكيد بالفصل 4 أنه يتعين على صاحب بطاقة التعريف الوطنية تعويضها في أجل 30 يوما في حالة تغيير المهنة.

يذكر أن بن تيشة أكد منعه من السفر أمس والاعتداء على حقه في التنقل، معتبرا أن من أسدى التعليمات بذلك ليس بعيدا عن دوائر القرار الأولى في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى