سياسةمحلية

الناصري : الصادق بلعيد أثار بلبلة في البلاد بعد أن سمح بنشر مسودة الدستور

قال رئيس حزب التحالف من أجل تونس سرحان الناصري، إن “نص مشروع الدستور مقبول وهذا هو النظام الرئاسي الذي طالب به حزبه”، مبرزا أن تحفظات الحزب على المشروع تعلقت بالأساس بعدم التنصيص بوضوح حول عملية انتخاب النواب ومسألة مساءلة رئيس الجمهورية.

و أكد الناصري في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، أن المقترحات السياسية التي طرحها الحزب خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية تم تضمينها في مشروع دستور رئيس الجمهورية، موضحا أن المقترحات تعلقت بالأساس بإقرار نظام رئاسي.

و اعتبر الناصري أن منسق اللجنة الاستشارية من أجل الجمهورية الجديدة الصادق بلعيد أثار بلبلة في البلاد بعد أن سمح بنشر مسودة الدستور التي قدمها أعضاء اللجنة الاستشارية لرئيس الجمهورية، قائلا ” نحن شاركنا في اجتماعات اللجنة الاستشارية، والعميد الصادق بلعيد أعلمنا مرارا وتكرارا أن اللجنة ستقدم مقترحا للرئيس وقد لا يتم الاستئناس به.. وما فعله تسبب في بلبلة”.

يذكر أن حزب ‘التحالف من أجل تونس’ كان قد دعا اليوم إلى التصويت بـ”نعم” لـدستور الجمهورية الجديدة وإلى دعم مسار الاستفتاء عليه يوم 25 جويلية الحالي.

وحث الحزب في بيان له، على مواصلة دعم ما وصفه بـ”مسار التصحيح”، وذلك بالانخراط في دعم الاستفتاء والانطلاق في تنظيم لقاءات وأنشطة في مختلف جهات البلاد لدعوة الناخبين للإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع يوم 25 جويلية والتصويت بنعم لدستور الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى