اقتصادمحلي

تونس تنطلق رسميا في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

أكّد وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ، أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي إنطلقت بشكل رسمياليوم الإثنين ، وتستمر لمدة أسبوعيْن.

و أوضح سعيد في تصريح إعلامي اليوم الإثنين 4 جويلية 2022، أن المفاوضات هي مرحلة جديدة لإيجاد دعم يعزّز ويعالج إشكاليات الاقتصاد التونسي.

و أضاف الوزير “هذه المفاوضات جاءت بعد سلسلة مباحثات تمّ خلالها عرض برنامج الإصلاح الوطني وهي فرصة الهدف منها دعم صندوق النقد الدولي لاسترجاع ثقة الممولين الدوليين خاصّة أنّ تونس تحتاج في هذه المرحلة الصعبة لتعزيز قدراتها لتغطية عجز الميزانية من ناحية ووضع برامج إصلاحية من ناحية أخرى تمكّن من استعادة التوازنات المالية على المدى المتوسط”، وفق قوله.

ولفت سعيد إلى أنّ كلّ الوزارات معنيّة بالمفاوضات على غرار وزارة المالية والاقتصاد وزارة التجارة وزارة الصناعة وزارة الشؤون الاجتماعية والبنك المركزي و ممثّل تونس لدى صندوق النقد الدولي.

و قال وزير الاقتصاد والتخطيط إن “البرنامج الذي أعدته الحكومة هو برنامج تشاركي وجامع وشامل لمعالجة الإشكالات الاقتصادية، مشدّدّ على أنّ الوقت قد حان لتنفيذ البرنامج بشكل ممنهج ومنظم وتطبيق الإصلاحات بالتوازي لتعزيز الاقتصاد التونسي واسترجاع التوازنات المالية على المدى المتوسط للتخفيض من حجم المديونية واسترجاع نسق النمو، مؤكّدا أنّ النمو هو الحلّ الوحيد لذلك سيتمّ العمل على تحسين مناخ الاستثمار”، وفق تعبيره.

 .تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى