سياسةعربية

ليبيا : المستشارة الأممية تدعو إلى احترام حق الليبيين في التظاهر

دعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز السبت 2 جويلية 2022، إلى احترام وحماية حق الشعب الليبي في الاحتجاج السلمي، مشددة في ذات السياق عن رفضها لأعمال الشغب والتخريب.

ودعت ويليامز في تغريدة على موقع تويتر، السلطات الليبية إلى ضبط النفس في مواجهة هذه الاحتجاجات، و أضافت “من الضروري للغاية الحفاظ على الهدوء وتعامل القيادة الليبية بمسؤولية تجاه الاحتجاجات وممارسة الجميع لضبط النفس”.

يذكر أن عدة مدن ليبية شهدت أمس الجمعة، مظاهرات ضخمة بسبب تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وغياب الخدمات الأساسية فضلا عن حالة الجمود السياسي.

و قد خرج المتظاهرون حاملين لافتات ضد كل الأطراف السياسية واتهموهم بما وصلت له البلاد من تردي الأوضاع المعيشية، بسبب المعارك السياسية التي تشهدها البلاد منذ سقوط معمر القذافي.

كما طالب المحتجون برحيل عبد الحميد الدبيبة ومجلس الدولة، واتهموهما بإفشال المسار السياسي في البلاد.

كما طالب المحتجون بمنح المجلس الرئاسي كل الصلاحيات وإعلان حالة الطوارئ وضرورة تقديم تفسير لأزمة الكهرباء وإلغاء قرار رفع الدعم عن المحروقات.

في المقابل حاولت مجموعات موالية للدبيبة فض التظاهرات، لكنها فشلت مع إصرار المتظاهرين على البقاء، داعين لاعتصام مفتوح لفك الجمود السياسي الراهن.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى