اخبار وطنية

الجرندي : القضية الفلسطينية تراجعت دوليا وغاب الأفق السياسيّ للتسوية

أكد وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي ، خلال الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب ، الذي انعقد اليوم السبت 2 جويلية 2022، بالعاصمة اللبنانية بيروت، على ضرورة العمل على الحفاظ على القضية الفلسطينية في صدارة العمل العربي المشترك والأولويات الدولية.

وأشار الجرندي إلى أن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية تشهد تراجعا دوليا وغيابا لأيّ أفق سياسيّ للتسوية، لا سيما وأن الأزمة الروسية الأوكرانية قد ألقت بظلالها على الأجندة الدولية.

وشدد الوزير على أهمية تنسيق المواقف العربية لإعادة هذه القضية العادلة إلى صدارة اهتمام المجتمع الدولي وجعلها إحدى البنود القارة في المباحثات الثنائية، ومتعددة الاطراف بما يحمله ذلك من رسالة إلى السلطة القائمة بالاحتلال وسائر المجتمع الدولي بالمساندة العربية الثابتة للحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الجرندي أيضا على ضرورة اضطلاع الدول العربية بدورها المحوري في مرافقة الأشقاء في ليبيا للمضي قدما في مسار سياسي وفقا لحل ليبي-ليبي في كنف الحوار واحترام سيادة ليبيا ووحدتها الترابية ووفق مقاربة تقوم على مبدأ الملكية والقيادة الليبية للعملية السياسية.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى