اخبار وطنية

توقيع اتفاقية تونسية فرنسية لتشغيل الشباب في هذا المجال

وقع كل من المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل فريحان قربي بوصفارة والرئيس الكنفدرالي للاتحاد الفرنسي للمهن والصناعات الفندقية رولاند هوغي مساء أمس الأربعاء، اتقافية تعاون تونسية فرنسية في مجال تشغيل الشباب.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها تحت إشراف وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين النصيبي ووزير السياحة محمد معز بلحسن، وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ووالي تونس كمال الفقي، على فتح سوق الشغل في قطاع الخدمات السياحية والفندقة بفرنسا لـ4000 شاب وشابة تونسية كل سنة على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد ولفترة موسمية محددة يتم في نهايتها العودة الى تونس للاشتغال بقطاع السياحة الوطنية أو إقامة مشاريع خاصة في القطاع.

يشار إلى أن الوكالة الوطنية للتشغيل ستفتح في شهر جويلية القادم باب التسجيل في دورات تكوينية تستمر ستة أشهر على أقصى تقدير للمترشحين للشغل في فرنسا.

و اعتبر وزير التشغيل والتكوين المهني أن الاتفاقية جاءت تتويجا لعمل الوزارة على ”فتح آفاق جديدة للشباب وتمكينهم من أفضل المهارات في العالم وتوفير فرص حقيقية للاقتصاد في مواجهة البطالة من خلال العمل موسميا في قطاع السياحة والفنادق الفرنسية وبعد ذلك العمل وإقامة المشاريع في الخدمات السياحية في تونس”.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الفرنسي للمهن والصناعات الفندقية إن “المنظمة التي يترأسها تمثل 320 الف مؤسسة وتؤمن 2 مليون موطن شغل وأن فرص التشغيل التي توفرها قابلة للزيادة وأن المؤجرين الموسميين في قطاع الفنادق طبقا للاتفاقية سيتقاضون أجورهم وفقا للاتفاقيات المشتركة المعمول بها”.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى