اخبار وطنية

سمير الشفي : قنوات الحوار بين الحكومة والاتحاد منعدمة

كشف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي ، اليوم الإربعاء 29 جوان 2022، أن قنوات الحوار والتشاور بين الحكومة والاتحاد، منعدمة، حاليا، ما يبرز انعدام روح المسؤولية لديها، وذلك في تصريح اعلامي على هامش تنظيم ورشة عمل لتقديم التوصيات الختامية حول مشروع ‘’مهارات التجارة والتنوع الاقتصادي ‘’.

وأكد الشفي أن الاتحاد لم يلحظ تفاعلا ايجابيا للحكومة بل هناك غياب فكر سديد وروح المسؤولية لديها رغم نجاح إضراب 16 جوان 2022 في القطاع العام و إقرار اضراب ثان في الوظيفة العمومية والقطاع العام، لم يحدد بعد تاريخه.

وقال سمير الشفي أن الاتحاد وجد نفسه مضطرا لخوض تحرك احتجاجي آخر الذي تكفله التشريعات الدولية ونظم الديمقراطية ردا على صمت الحكومة وتعطيلها لقنوات الحوار رغم أن المواطن التونسي يعيش وضعا اجتماعيا صعبا وتدهورا في المقدرة الشرائية.

وأشار الشفي إلى أنّه يجب استشارة الطرف الاجتماعي في التزامات الحكومة في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ، مؤكدا رفضه المساس بمكتسبات الأجراء والعمّال ورفع الدعم عن بعض المواد الأساسية والتقليص من كتلة الأجور.

ومن جهته أكد وزير التشغيل والتكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة، نصر الدين نصيبي، في تصريح إعلامي على هامش أعمال الورشة، حرص الحكومة على استمرار الحوار مع الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا أنّه سيتم التّفاعل الإيجابي مع طلبات المنظمة الشغيلة.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى