سياسةمحلية

محامو حمادي الجبالي : سلطة الانقلاب تمارس اغتيالا ممنهجا يهدد حياته

أكد محامو رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي في بلاغ محين أن حالته الصحية قد شهدت تدهورا خطيرا، معبرين عن شديد استنكارهم لما اعتبروه “عملية اغتيال ممنهج تمارسها سلطة الانقلاب تجاه الجبالي”.

وشدد محامو الجبالي على أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بتتبع كل المتسببين فيما آلت إليه حالة منوبهم أو ما ستؤول إليه وذلك محليا ودوليا والتشكي بكل من تورط بصفة مباشرة أو غير مباشرة في محاولة “اغتياله” وتهديد سلامته البدنية.

واستنكر محامو الجبالي “ما أقدمت عليه بما وصفوها سلطة الانقلاب من اختطافه في خرق تام للقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والإجراءات الجزائية، وتعمدها التكتم عن مكان وجوده  إلى وقت متأخر”، وفق نص البيان.

وأضاف بين محامو الجبالي ” نؤكد أن عملية الاختطاف التي تمت عشية يوم الجمعة تجاوزت الاغتيال السياسي والهدف منها هو النيل من حياة السيد حمادي الجبالي وترهيبه وتحطيم معنوياته، بعد ان منعت عنه الأدوية رغم إعلامها من قبل محاميه بوضعه الصحي”.

وجاء قي البلاغ أيضا “نعلم الرأي العام باتصال عائلته يوم السبت 25 جوان 2022، بمركز الاحتجاز قصد مده بالأدوية الضرورية ليتم اعلامها من قبل اعوان الحراسة بصدور تعليمات بعدم استلامها لينتهي مساء أمس السبت إلى تدهور صحته حد نقله الى مستشفى الحبيب ثامر وإيداعه بقسم العناية المركزة به.

وقال محامو الجبالي: “نعلم الرأي العام والحقوقيين بتكتم سلطة الانقلاب عن حالته الصحية مانعة عائلته والمحامين من التواصل معه في ظل وجود تسريبات من المستشفى تأكد انه خضوعه للإنعاش بعد فقدانه للوعي”، وفق البلاغ.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى