اقتصادمحلي

شركة اللحوم تبيع الخرفان بأسوام بين 500 و 850 دينارا

أعلن الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية ، أن الشركة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك ستوفر كميات في حدود 4 آلاف رأس لترويجها في المقر الاجتماعي للشركة بمنطقة الوردية بالعاصمة.

وأوضح طارق بن جازية أن شركة اللحوم ستعرض بداية من يوم الجمعة غرة جويلية 2022، أضاحي العيد بأسعار تتراوح بين 500 و850 دينارا، على أساس سعر الكلغ للخروف الحي ب 14 دينارا و900 مليم.

كشف بن جازية أن الشركة ركزت هذا العام، على الأضاحي ذات الحجم المتوسط التي يتماشى سعرها مع القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرا إلى أن أقصى وزن للخراف لا يتجاوز 50 كلغ.

واعتبر بن جازية أن تحديد سعر الكلغ الحي لهذه السنة ب 900ر14 دينار، ثمن مناسبا للمربي، الذي شهدت كلفة إنتاجه ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة، ومناسبا أيضا للمستهلك، وفق تقديره.

ونذكر أن جلسة عمل انعقدت يوم الثلاثاء الماضي بمقر المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء ضمت الأطراف المتدخلة، اتفقت على بيع سعر الكلغ الحي للخراف بـ14 دينارا في نقاط البيع بالميزان التي سيركزها ديوان تربية الماشية وديوان الأراضي الدولية، وفق تصريح منور الصغيري، مدير الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى