اخبار وطنية

العاملون في قطاع الألبان يطالبون بزيادة فورية في أسعار الحليب

دعا ممثلو منظومة الألبان بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى إقرار زيادة فورية لسعر الحليب على جميع مستويات حلقات المنظومة.

كما طالب ممثلو حلقات الإنتاج والتجميع والتصنيع في منظومة الألبان في بيان صدر الثلاثاء 14 جوان 2022، بالصرف الفوري للمستحقات المتخلدة لدى الدولة بعنوان التجميع والاستغلال والخزن.

و أشار البيان إلى أنّه في صورة غياب أي تفاعل إيجابي من طرف الحكومة إلى غاية موفى جوان الحالي، فإن القطاع سيجد نفسه عاجزا عن تسديد مستحقات المربين لشهر جوان والتوقف عن النشاط.

كما لفت البيان إلى أن المنظومة تواجه خطرا كبيرا لم يسبق أن عرفته من قبل، وأصبح يهدد ديمومتها وسينسف كل الجهود التي بذلت لتركيزها والاستثمارات التي شملت الانتاج والتجميع والتصنيع وخلق موارد رزق لعدد كبير جدا من التونسيين.

و نبه ممثلو المنظومة من تراجع الانتاج نتيجة عدة عوامل أهمها تخلص عديد المربين من الحيوانات وتنامي ظاهرة التهريب و الذبح العشوائي للحيوانات مما سيؤدي إلى اخلالات هامة على مستوى التزويد خلال الفترة القادمة، محملين الحكومة مسؤولية الوضع الصعب الذي تعيشه جميع حلقات المنظومة نتيجة عدم اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت المناسب لتجنب المخاطر وتفاقم الأزمة رغم كل المحاولات و الاتصالات السابقة، وفق ذات البيان.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى