تكنولوجيا

مايكروسوفت تحيل إنترنت إكسبلورر على التقاعد

ستوقف شركة “مايكروسوفت”بداية من اليوم الأربعاء 15 جوان 2022 عن دعمها للمتصفح الشهير “إنترنت إكسبلورر” والذي كان مهيمنا على الساحة سابقا ومازال البعض يدعي أنهم يعشقونه حتى الآن.

قال “مايكروسوفت” قبل عام إنه سيعلق العمل “إنترنت إكسبلورر” في 15 يونيو عام 2022، ما دفع المستخدمين إلى متصفح “مايكروسوفت إيدج” الذي أطلق في عام 2015 الذي أصبح قادرا أيضا على معالجة أحد الشواغل الرئيسية وهي التوافق مع المواقع والتطبيقات القديمة.

وانقسمت آراء المستخدمين حول إحالة “إنترنت إكسبلورر” إلى التقاعد، حيث وصفه البعض بأنه مليء بالأخطاء وغير آمن، بينما اعتبره آخروه مصدر حنين يستعيدون ذكرياتهم مع التطبيق في تسعينيات القرن الماضي، وفقما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

وكانت “مايكروسوفت” الإصدار الأول من إنترنت إكسبلورر عام 1995، ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى قضائية ضد الشركة في عام 1997، قائلة إنها انتهكت مرسوم موافقة سابقا من خلال مطالبة صانعي الحواسيب باستخدام متصفحهم كشرط لاستخدام “ويندوز”.

ووافقت الوزارة في النهاية على تسوية معركة لمكافحة الاحتكار عام 2002 بشأن استخدامها احتكار نظام التشغيل لسحق المنافسين،
وفي غضون ذلك اشتكى المستخدمون من أن إنترنت إكسبلورر كان بطيئا، وعرضة للانهيار والاختراق.

ونذكر أن المتصفح “كروم” يهيمن على ما يقرب من 65 في المئة من سوق المتصفحات بجميع أنحاء العالم، يليه “سفاري” بنسبة 19 في المئة، بحسب شركة “ستيت كاونتر” لتحليلات بيانات الإنترنت.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى