اخبار وطنية

التحريض ضد الاتحاد ينذر بعنف وفوضى يُخطط لها البعض

قال الاتحاد العام التونسي للشغل أن حملة تشويه وتشهير غير مسبوقة اشتعلت ضده منذ إعلانه عن قرار الإضراب العام في القطاع العام بمحاولة البعض من هنا وهناك تسييس الاضراب وتوظيفه.

وأكد اتحاد الشغل في بيان له اليوم الأربعاء 15 جوان 2022 ،أن تواصل نشر الاشاعات والأكاذيب والأخبار الزائفة والاساءة إلى النقابيين انتهت بالشحن والتحريض على الاتحاد، وعلى قيادته ووصلت إلى حّد التهديد مّما خلق حالة من التوّتر والاحتقان، حذر من أنها تنذر بموجة عنف وحالة فوضى يدّبر لها البعض ويخّططون وفق نص البيان.

وشدد الاتحاد في بيانه، على أنه لا أحد بإمكانه إنكار ما آلت إليه الوضعية الاجتماعية للاجراء بكّل أصنافهم من تدهوٍر غير مسبوق، في ظّل أجور زهيدة وأمام غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية وتدّني الخدمات الاجتماعية وارتفاع الثقل الضريبي واستشراء الاحتكار والتهريب وتزايد البطالة في صفوف أبناء الاجراء، والعائلات المعوزة والمهَّمشة.

اعتبر الاتحاد أن الحكومات المتتالية عجزت عن حل القضايا الاقتصادية والاجتماعية لأنها اتبعت سياسات وخيارات لا شعبية ولا اجتماعية وتصر الحكومة الحالية على نفس النهج، متنّكرة لحقوق الشغالين، ومصّممة على تحميلهم تبعات خياراتها من إجراءات تنسف المكتسبات وتتسم بالتراجع عن الإتفاقيات.

ولفت الاتحاد في بيانه إلى أن كل القطاعات المعنية بالاضراب غدا عبرت عن تجندها واستعدادها لانجاحه رغم الهرسلة والترهيب.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى