اقتصادمحلي

البنك العالمي يقدم تمويلا إضافيا لتونس بـقيمة 23 مليون دولار

وقع كل من وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، والممثل المقيم للبنك العالمي بتونس Alexandre Arrabbio أمس الإثنين 13 جوان 2022، إتفاقية تمويل بين تونس والبنك بقيمة جملية تناهز 23.745 مليون دولار منها 20.9 مليون أورو في شكل قرض و1.8 مليون دولار في شكل هبة.

يأتي ذلك في إطار برنامج دعم جهود تونس لمجابهة جائحة كورونا من خلال تحسين قدرات وإمكانيات المنظومة الصحية الوطنية،وفق بلاغ الوزارة.

و شدد سعيد بهذه المناسبة على متانة التعاون المالي والفني القائم بين تونس والبنك العالمي الذي يعد من أبرز الشركاء في التنمية الاقتصادية والإجتماعية.

مشيرا إلى أن إتفاقية هذا التمويل تتيح إمكانيات لمزيد تحسين الخدمات الصحية وخاصة منها المتعلقة بمواصلة العمل لمجابهة جائحة كوفيد 19، وتعزيزا لما تحقق في هذا السياق من نجاحات، وفق نص البلاغ.

من جانبه أوضح ممثل البنك العالمي بتونس أن البنك تفاعل بنسق جيد مع حاجيات تونس الاقتصادية والاجتماعية لمجابهة الأزمة الصحية من خلال مساندة قدراتها المالية سواء على مستوى إقتناء التلاقيح أو توفير المتطلبات اللوجستية، مؤكدا إستعداد البنك لمواصلة توفير الدعم الضروري حتى تتمكن تونس من تعزيز نمائها الاقتصادي والإجتماعي.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى