سياسةمحلية

النهضة تستنكر محاولات اقحام المؤسسة الأمنية في الصراع مع السلطة القضائية

استنكرت حركة النهضة في بيان نشرته اليوم الإثنين 13 جوان، ما اعتبرته محاولات الزج بالمؤسسة الأمنية في الصراع مع السلطة القضائية.

وطالبت الحركة في ذات البيان بفتح تحقيق جدي فيما اعتبرته محاولات من السلطة للضغط على القضاء للحكم بالباطل ضدها.

و حذرت حركة النهضة من “محاولات المساس بثوابت الشعب وهويته العربية والإسلامية ومدنية الدولة”، منددة بإثارة قضايا حسمها الشعب منذ الاستقلال وضمنها في الفصل الأول والثاني من دستور الثورة، وفق نص البيان.

و نددت الحركة بما وصفته بالمحاولات الرخيصة والخطيرة لتوظيف هذه القضايا في إقصاء المخالفين.

وجدّدت الحركة تمسّكها بدستور البلاد ومقاطعتها للاستفتاء المزعوم الذي لا هدف له إلا تزوير إرادة الشعب لإضفاء شرعية مفتعلة على منظومة حكم فردي استبدادي تتكشف ملامحها يوما بعد يوم، وفق ما ورد بالبيان.

كما ندّدت الحركة بكلّ مساعي الانقلاب لتمرير مشروعه وتزوير إرادة الشعب “باستفتاء فاقد لكافة معايير النزاهة والشفافية عبر هيئة انتخابات منصبّة وفاقدة لأيّ استقلالية في عملها”.

و أعربت حركة النهضة عن رفضها لمسار تفكيك مؤسسات الدولة منذ الانقلاب على الديمقراطية ومؤسساتها في جويلية الماضي”، محذرة مت”خطورة التمادي في هذا الطريق عبر سياسة الهروب إلى الأمام ومحاولات تنظيم حوار شكلي وإقصائي معلوم المخرجات والنتائج غابت عنه كل القوى الحية بالبلاد فلا هو حوار ولا هو وطني”، حسب ما جاء بنصّ البيان

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى