سياسةمحلية

رضا بلحاج : ما قام به قيس سعيد جريمة خطيرة لا تغتفر

أكد رضا بالحاج عضو جبهة الخلاص الوطني أن رئيس الجمهورية قيس سعيد عند قيامه بعزل 57 قاضيا استهداف كل محاكم القضاء العدلي والإداري ونقابة وجمعية القضاة وأراد أن يستحوذ على كل السلطات لكنه خسر كل شيء لأن القضاة الآن توحدوا صفا واحدا وبالتالي نجح في أن يجعل كل القضاة ضده.

واعتبر رضا بالحاج في تصريح لتونيزيا لايف اليوم الجمعة 10 جوان 2022 خلال اجتماع سياسي تضامني لجبهة الخلاص الوطني تحت عنوان “من أجل قضاء مستقلّ” أن عزل رئيس الجمهورية للقضاة جريمة لأنه استهداف لقضاة لديهم تاريخ وخبرة تصل إلى 30 سنة عمل ويتم إعفائهم بناءا على وشاية أو تقرير أمني دون تمكينهم من حق الدفاع.

وقال بالحاج أن من بين القضاة المعزولين وكيل عام لدى محكمة الاستئناف وعميد قضاة التحقيق وهو أمر لا يمكن أن يغتفر وعملية خطيرة جدا والدليل على ذلك أن 7 منظمات الكبرى لحقوق الإنسان في العالم أعربت في بيان مشترك على تضامنها مع القضاة.

وبخصوص تصريح جمعية القضاة بأن رئيس الجمهورية يرغب بالحصول على مفاتيح السجن، أوضح بالحاج أن هذا الأمر صحيح لأن قيس سعيّد استهدف النيابة العمومية وقضاة التحقيق بعزله الوكيل العام بتونس ووكيل الجمهورية بتونس أقوى حلقة في النيابة العمومية وعميد قضاة التحقيق لأنه رفض إيقاف نواب البرلمان إثر تنفيذه لجلسة عامة افتراضية ورفضهم تنفيذ مداهمات أو التدخل في ملف يخص اتحاد الشغل.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى