سياسةمحلية

بودربالة يؤكّد عقد جلستين عامتين لهيئة المحامين

أعلن عميد الهيئة الوطنية للمحامين ابراهيم بودربالة، الالتزام بالمواعيد التي تمّ الإعلان عنها بخصوص تعيين الجلسة العامّة الاعتيادية للهيئة يوم 10 سبتمبر 2022 والجلسة العامّة الانتخابية يوم 11 سبتمبر 2022.

يذكر أن عميد المحامين أصدر بلاغا يوم 6 جوان ، تضمّن إعلانا بفتح قبول الترشحات لخطة العميد أو لعضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بداية من غرّة جويلية القادم، ويكون ذلك بمطلب كتابي للعميد المباشر قبل انعقاد الجلسة العامة الانتخابية بـ 20 يوما على الأقلّ.

ما دفع عدد من المحامين إلى الاعتراض على هذه المواعيد و توجيه تنبيه له في الغرض.

حيث وجّه عدد من المحامين (13 محاميا) يوم 7 جوان الحالي محضر تنبيه عبر عدل تنفيذ إلى العميد بودربالة للاعتراض على الرزنامة المعلنة المتعلّقة بالجلسة الاعتيادية والجلسة الانتخابية.

من جهته أكد بودربالة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، عدم تراجعه عن تنفيذ هذه الروزنامة.

قائلا إنّها محدّدة ومضبوطة بالقانون، موضحا في هذا الصدد أنّ الفصل 51 من المرسوم عدد 79 لسنة 2011 المنظم لمهنة المحاماة ينصّ على أن “يتولّى العميد أو الكاتب العام للهيئة الوطنية عند التعذّر، في آخر كلّ سنة قضائية تعيين تاريخ الجلسة العامة الاعتيادية ويدعو لها كافة المحامين المباشرين”.

لافتا إلى أنّ السنة القضائية تنطلق يوم 16 سبتمبر من كلّ سنة وتنتهي في 15 سبتمبر من السنة الموالية، طبقا للقانون المتعلق بتنظيم القضاء والمجلس الأعلى للقضاء والقانون الأساسي للقضاة المحدد للسنة القضائية بداية ونهاية.

واعتبر بودربالة أنّ “اعتراض عدد من المحامين على هذه المواعيد يأتي في إطار التجاذبات السياسية، وفق قوله.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى