سياسةمحلية

موسى : قرارات سعيّد المتعقلّة بالمسار الانتخابي ستكون محل طعن في المحاكم

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى أن كل القرارات والأوامر المتعقلّة بالمسار الانتخابي الصادرة عن رئيس الدولة قيس سعيّد ستكون محل طعن في المحاكم، بما في ذلك أمر دعوة الناخبين الذي يضم ترسانة من المخالفات، وفق قولها .

و أضافت موسى في حوار إذاعي اليوم الأربعاء 8 جون 2022، “سعيّد لا يملك أي صلاحية لصياغة دستور جديد كتبه الرئيس المنسق للهيئة الاستشارية من أجل تأسيس جمهورية جديدة، وعرضه على الاستفتاء”.

و تابعت موسى: ”طالبنا بإلغاء أمر دعوة الناخبين لأنه مخالف مخالفة صريحة لقانون أعلى منه درجة وهو القانون الانتخابي”، مشيرة إلى أن الحزب سيلجأ إلى القضاء، في صورة قامت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بطباعة أوراق الاستفتاء لأنّ في الأمر مخالفة للقانون وتبذير للمال العام.

و أفادت موسى أن الحزب الدستوري الحر غير معني بالمسار السياسي لقيس سعيد الذي ”رسمه لوحده دون تشريك أي طرف سياسي”، وفق قولها.

وشدّدت على أن حزبها سينظم تحرك احتجاجي في القصبة يوم 18 جوان المقبل”، وتابعت” هذه الوقفة تأتي من أجل لفت انتباه رئيس الجمهورية إلى وجود جزء محترم من الشعب، منظم داخل حزب سياسي قانوني، غير موافق على مساره السياسي كي لا يدّعي مجددا أنه مفوض من الشعب”، وفق تعبيرها.

 تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى