اخبار وطنية

نقابة القضاة : الإقتطاع من الأجور والترهيب لن يدفعنا للتنازل

قال الكاتب العام لنقابة القضاة يسري السلطاني، “الإقتطاع من الأجور وممارسة سياسة التجويع والترهيب ضد القضاة لن تدفعهم للتنازل”، وذلك ردا على دعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد لإقتطاع أيام العمل من أجور القضاة المضربين، خلال لقائه أمس الاثنين، بوزيرة العدل.

وعبر السلطاني في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 7 جوان 2022 عن” إستعداد القضاة للتضحية من اجل الدفاع عن حقوقهم خاصة حق الدفاع عن النفس والحفاظ على إستقلالية الهيكل القضائي”.

وأكد يسري السلطاني أن “المس من الأمان المالي للقضاة لن يجعل منهم قضاة خاضعين”،مشيرا إلى أنهم “ليسوا ضد الإصلاح إنما مع إصلاح وفقا لأطر القانونية تكفل للقضاة حق الدفاع عن أنفسهم”.

وأضاف السلطاني قائلا :”نخن نؤكد لا ندافع عن أشخاص او متورطين في الفساد لكن ندافع عن حق القضاة في قرينة البراءة وحق الدفاع عن النفس والمحاكمة العادلة”.

كما أقر السلطاني بوجود تجاوزات وشبهات في القضاء ولكن المرسوم الرئاسي نسف كل حقوق القضاة، وفق تعبيره.

وأشار كاتب عام نقابة القضاة إلى انه “كان بإمكان التفقدية النظر في ملفات القضاة حولهم شبهات وإحالتها على المجلس الاعلى للقضاء المؤقت ومعاقبة كل متورط”.

ويذكر أن القضاة كانوا قد قرروا الإضراب لمدة أسبوع قابل للتجديد إثر قرار إعفاء 57 قاضيا وذلك بداية من الأمس الإثنين 06 جوان 2022 بكافة محاكم الجمهورية التونسية.

 تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى