جهات

بسبب هذه التدوينة .. بلدية الكرم تقاضي معتمد الجهة

تقدم الممثل القانوني لبلدية الكرم بعريضة إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضدّ معتمد الجهة علاء الدين الجوّادي وكلّ من يشمله البحث.

يأتي ذلك إثر تنزيل تدوينة على الصفحة الرسمية للمعتمدية المذكورة، مؤكّدة أنّه تمّت معاينة التدوينة بواسطة عدل التنفيذ بمقتضى محضر معاينة في الغرض حرّر بتاريخ 4 جوان الجاري.

و تطرقت التدوينة المذكورة إلى”إهمال مصالح البلدية في القيام بواجبها تجاه المواطنين في تنظيف الشاطئ وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار وسواتر الرمل وحرمانهم من حقّ الحركة البحرية عبر الممرات والأنهج المؤدية للشاطئ وتعكير صفو الحياة العامّة عن طريق تكديس الفضلات الصلبة في الأحياء المجاورة وخاصّة الكرم الغربي وحدائق قرطاج وحرق النفايات المكدسة في المستودع القديم للبلدية واعتداء على أنفاس المواطنين وعدم احترام المؤسسات التربوية والتكوينية المجاورة”.

جاء ذلك عقب زيارة أدّاها والي تونس كمال الفقي مرفوقا بالكاتب العام للولاية عبد المجيد خلف الله والمعتمد والسلطات الأمنية والعمد، وذلك لمتابعة الوضع البيئي بمعتمدية الكرم، بتاريخ 3 جوان الحالي.

وكانت المعتمدية أشارت في نصّ التدوينة إلى أنّ هذه الزيارة ستليها إجراءات جدّية ضدّ “كلّ من يقلق راحة مواطني معتمدية الكرم ستليها زيارات أخرى لكافة مناطق المعتمدية على حد السواء”.

وأوضحت بلدية الكرم، في محضر المعاينة، بأنّ نص التدوينة تضمن اتّهامات خطيرة لبلدية الكرم باعتبارها مؤسّسة عمومية تدير مرفقا عامّا يشمل عديد الخدمات لفائدة مواطني المنطقة”.

مشيرة إلى أن الادعاءات الواردة بنصّ التدوينة باطلة ومخالفة للواقع ولا تستند إلى أيّ إثبات بما يضفي عليها الطابع الكيدي في إطار تصفيات حسابات سياسية تستهدف شخص رئيس البلدية وتستهدف سلامته الجسدية وتعرض حياته للخطر”.

وأضافت أنّ هذه الادّعاءات الواردة بالتدوينة المذكورة “مجموعة من الجرائم الخطيرة باعتبارها تمسّ من الأمن العام والسلم الاجتماعي وتحرّض على التباغض والكراهية بين سكان المنطقة الواحدة ويشرّع لثقافة التمرّد على مؤسسات الدولة”.

 تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى