سياسةعربية

البرلمان العربي يدين تصريحات مسيئة للنبي محمد صلّى الله عليه وسلّم

أدان البرلمان العربي بشدة، أمس الاثنين 6جوان 2022 ،التصريحات المسيئة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند تجاه الرسول محمد ، وللإسلام، مؤكدا تناقضها التام مع مبدأ التسامح والحوار بين الأديان، وتسببها في حالة من الاحتقان والكراهية بين الأديان.

وطالب البرلمان العربي، في بيان، بضرورة وقف التصريحات غير المسؤولة التي تسيء إلى رموز ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف، وضرورة محاسبة مرتكبيها لضمان عدم تكرارها مرة أخرى.

واعتبر البرلمان أن مثل هذه التصريحات تنم عن جهل واضح برسالة السلام التي يحملها الدين الإسلامي وسماحته، ودوره الكبير في نشر قيم التسامح ومواجهة العنصرية والتطرف، مشددا في الوقت ذاته على رفضه التام الإساءة إلى الرموز والمقدسات الدينية كافة.

كما أعرب البرلمان عن استغرابه من أن تصدر مثل هذه التصريحات عن مسؤولين سياسيين يفترض أن يكونوا أكثر حرصا على نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار بين الأديان والحضارات، والتصدي للأفكار المتطرفة المغذية للفتن والكراهية الدينية.

دعا البرلمان العربي إلى ضرورة إدراك الفارق الكبير بين حرية التعبير واحترام معتقدات الآخرين، مشددا على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تقبل الإساءة إلى الأديان ورموزها المقدسة تحت دعاوى حرية الرأي والتعبير.

 تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى