سياسةمحلية

الطبوبي : لن نخجل من الإعلان عن إضراب عام سياسي إذا ما أردنا ذلك

قال أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي، إن الإضراب العام في القطاع العام الذي أعلنت عنه المنظمة هو ليس اضرابا سياسيا وانما هو إضراب تحت عنوان الاستحقاقات الإجتماعية وتدهور المقدرة الشرائية وعدم تفعيل الاتفاقات الممثلة والتي بقيت في الرفوف.

و أوضح الطبوبي على هامش إشرافه على اجتماع لندوة الإطارات بصفاقس، اليوم الخميس 2 جوان 2022 أن الإضراب فرضه غياب التفاوض الجدي وعدم التزام الحكومة بتعهداتها، وفق قوله.

و أضاف الطبوبي “الاتحاد العام التونسي للشغل عندما يتبنى اضرابا عاما سياسيا فانه لا يخجل من الإعلان عنه، مثلما حصل يوم 8 فيفري 2013 بعد اغتيال الشهيد شكري بلعيد ويوم 26 جويلية 2013 بعد اغتيال الشهيد محمد البراهمي، حيث أعلن الاتحاد وقتها أن الإضراب العام سياسي، مشيرا إلى أن المنظمة تعلن مواقفها بوضوح عندما يتعلق الأمر بالمواقف السياسية.

و تابع الطبوبي “الاتهام بتسييس الإضراب المنتظر يوم 16جوان الجاري مردود على أصحابه وربما جاء الاتهام على خلفية موقف الاتحاد من الحوار الوطني، مؤكدا على ان الموقف من هذا الحوار هو بسبب غياب المضامين الحقيقية فيما يتعلق بالحقوق والحريات العامة والفردية وحرية التنظم والرأي والتعبير والعمل النقابي وحرية الإعلام ، وفق تعبيره.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى