سياسةمحلية

سعيد : قريبا سيصدر مرسوما يتضمن أسماء قضاة تورطوا في هذه الملفات

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء غرة جوان 2022، بقصر الرئاسة بقرطاج، أن مرسوما رئاسيا سيصدر خلال الأيام القادمة للكشف عن أسماء قضاة تورطوا في قضايا فساد أو في التستر عن الفاسدين.

و استعرض سعيد خلال هذا الاجتماع جملة من التجاوزات والخروقات التي ارتكبها عدد من القضاة دون ذكر أسمائهم و أهمها تعطيل مرفق العدالة والتورط في الفساد في عمليات تهريب ديوانية من الحجم الكبير .

و أشار رئيس الدولة إلى تورط عدد من القضاة في قضايا فساد مالي وارتشاء وثراء فاحش ومخالفة واجب النزاهة وتورط في الفساد ,و التستر على مورطين في الإرهاب وتعطيل ملفات ملفات قضائية بلغ عددها 6268 وفق قوله.

بالاضافة إلى حماية مسؤولين واشخاص نافذة, والتصدي إلى تطبيق الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية في ملف الجهاز السري , ومنع اجراء تحقيقات أمنية في قضايا إرهابية والسعي لحماية ذى الشبهة في القضايا المشار إليها.

و لفت سعيد إلى تستر أحد القضاة على تدليس وثائق لها علاقة بأحد أفراد عائلة أحد قادة الأحزاب السياسية وفق قوله.

كما أشار رئيس الدولة إلى تورّط قضاة في عدم الحياد وتجاوز الصلاحيات وخرق الإجراءات وتعطيل مرفق العدالة وتعطيل مثول ذوي الشبهة في قضايا ارهابية أمام القضاء ومنها ملف الجهاز السري.
و تابع سعيد ” من يدعي الخلاص و الإنقاذ فلينظر إن كانت له بقية باقية من ذاكرة فلينظر إلى ما فعله في سنوات الجمر الماضية”.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى