سياسةمحلية

البراهمي : وثائق لجنة الدفاع عن بلعيد والبراهمي مفتعلة للإطاحة بالنهضة

أكدت زينب البراهمي رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة أن الوثائق التي تحدث عنها المحامي عبد الناصر العويني عضو لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد الإبراهمي تحمل نصف الحقيقة من الملف الذي أغلق وقضى مصطفى خذر فيه 8 سنوات كاملة دون التمتع بعفو.

واتهمت البراهمي هيئة الدفاع عن الشهيدين بإعداد الوثائق لتتهم بها النهضة لأنها لم تتمكن من الفوز عليها في جميع الانتخابات، قائلة:”عندما تحدث الناصر العويني على جملة من الوثائق لم يتحدث عن الوثيقة التي تفترض أنها لدى مصطفى خذر ما يعني أن هناك مخطط كامل لاختراق حركة النهضة .”

وقالت زينب البراهمي خلال ندوة صحفية لحركة النهضة اليوم الأربعاء 1 جوان 2022 للرد على الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين،أن هذه الأخيرة لم تحمل جديدا ماعدا الحديث عن تحجير السفر عن راشد الغنوشي وهو قرار لم يتم اعلام الغنوشي به.

وشددت البراهمي أن ما تم الإعلان عنه اليوم في الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين يحمل توظيفا سياسيا واضح تعودت به الحركة منذ انقلاب 25 جويلية وفق وصفها. 

وأوضحت البراهمي أن خبر تحجير السفر على الغنوشي ورد أولا في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قام بنشرها شخص مجنس لم تذكر اسمه في اشارة إلى (باسل ترجمان)، متسائلة: كيف تم تسريب خبر كهذا من قبل جهة قضائية؟ 

وأضافت البراهمي أنه لا يوجد إلى حد الآن أي دليل إدانة ضد الغنوشي، مشيرة إلى أن هناك علاقات مترابطة بين الحكومة وهيئة الدفاع عن الشهيدين والتسريبات وفق تعبيرها. 

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى