اقتصادمحلي

تفاصيل حول اتفاق جديد بين تونس والجزائر في مجال الاستثمار

تم اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 الاتفاق على دراسة مشروع استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات الصغرى بين تونس والجزائر وعلى برنامج عمل سنوي مشترك سيسمح بتنفيذ مختلف محاور التعاون في مجال المؤسسات الصغرى والمتعلقة أساسا بتبادل التجارب والخبرات ومرافقة الشباب حاملي المشاريع في المناطق الحدودية للبلدين من خلال مشاريع مشتركة، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات ونشاطات اقتصادية في مجال بعث المشاريع.

وأكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم، نائلة نويرة القنجي خلال لقائها بالوزير المنتدب لدى الوزير الأول الجزائري المكلف بالمؤسسات المصغرة  نسيم ضيافات، على استعدادهما لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين وهو ما سيعزز حتما التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الطرفين.

كما قالت الوزيرة بدورها أن هذا اللقاء سمح بتبادل الأفكار والبحث عن آليات لدعم شباب البلدين في المناطق الحدودية من أجل توفير مواطن شغل من خلال تطوير وإطلاق مشاريع وبرامج مشتركة في الجزائر وتونس.

ونذكر أن هذا اللقاء كان خلال ترأس نويرة القنجي اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية لتقييم متابعة التعاون في مجالي الطاقة والمناجم مع الشقيقة الجزائر يومي 30 و31 ماي 2022.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى