سياسةمحلية

عن طريق عدل منفذ .. الدستوري الحر يطالب الحكومة بهذه الوثائق

وجه الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022، إلى رئيسة الحكومة نجلاء بودن محضر تنبيه بواسطة عدل تنفيذ، مطالبا بتمكينه من نسخ من كافة الوثائق المتعلقة ببرنامج الحكومة وتوجهاتها المعتمدة في مفاوضاتها مع الجهات الخارجية الممولة.

و أوضح الدستوري الحر أن الهدف من هذا المطلب هو الإضطلاع الحزب بدوره الوطني كقوة سياسية معارضة وممارسة حقه وواجبه في التدخل في هذه المرحلة لإبداء موقفه وعرض محتوى النقاط محل المفاوضات على مركز الدراسات الاستراتيجية والتوثيق التابع له.

و دعا الحزب من خلال هذا التنبيه إلى نشر الوثيقة النهائية للعموم قبل المصادقة عليها وابرام الاتفاق مع الجهات الخارجية المانحة حتى يطلع عليها الشعب التونسي ويكون على دراية بالالتزامات التي سيتحملها في قادم السنوات.

وحمل الحزب رئيسة الحكومة المسؤولية القانونية والسياسية، عن أي إجراءات يتم اتخاذها ضد مصلحة الشعب التونسي، من شأنها تعكير قدرته الشرائية وظروفه المعيشية أو حقوقه المكتسبة أو المساس بمؤسسات الدولة الاستراتيجية والقطاعات الحيوية.

كما و اعتبر الحزب أن كل الاتفاقيات التي ستبرمها حكومة نجلاء بودن رمضان، دون علم الشعب التونسي وكل التعهدات التي ستقدمها للجهات المانحة دون عرضها على الرأي العام الوطني لا تلزم المواطنين في شيء ولا تلزم الدولة التونسية بعد الخروج من هذه الحالة الإستثنائية التعسفية، وفق ما جاء ببيان الحزب الدستوري الحر.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى