اخبار وطنية

مواطنون ضد الإنقلاب : وقع تنصيب رئيس اتحاد الفلاحة بالبلطجة والقوة

أعلنت المبادرة الديمقراطية “مواطنون ضد الانقلاب”دعمها الكامل للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وقيادته الشرعية ولكل الهيئات والمنظمات والمؤسسات في مواجهة سلطة الانقلاب.

وأكدت المبادرة الديمقراطية في بيان لها اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 أن ‘تنصيب رئيس غير شرعي للمنظمة الوطنية عبر الاستقواء بالمؤسسة الأمنية وبدعم مباشر من سلطة الأمر الواقع وهو خرق واضح للقانون الأساسي واستهداف مباشر لاستقلاليتها عبر تفجيرها من الداخل بممارسات انقلابية مشتقة من أسلوب 25 جولية 2021.

وأضافت المبادرة بأن هذا التنصيب هو ايغال في نشر الفتنة والفوضى وهو عملية بلطجة وفرض أمر واقع باستعمال الأجهزة الصلبة وشرعنة الممارسات الاجرامية التي يستند من يمارسونها على خطابات مشحونة بالعنف تصدر عن سلطة الأمر الواقع.

وقالت أن “رئيس سلطة الأمر الواقع هو المسؤول الأول عن البلطجة والعنف الذي يمارسه أنصاره ومناشدوه والمستفيدون من إجراءاته الاعتباطية لتصفية حسابات سياسية ضد معارضيه”.

وأشارت المبادرة إلى أن استهداف المنظمات الوطنية وتشويه وشيطنة الأحزاب السياسية وتجريف الهيئات والمؤسسات الدستورية هي استراتيجية الانقلاب التخريبية لتركيز حكم فردي مطلق بأساليب شعبوية وفاشية رثة.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى