اخبار وطنية

ميزانية 2023 : نحو تجهيز السيارات الإدارية بمنظومة تحديد الموقع

دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في منشور حول إعداد مشروع ميزانية الدولة لسنة 2023 وجّهته يوم إلى الوزراء ورؤساء الهياكل والولاة، كل الوزارات والمؤسسات والهيئات إلى مضاعفة جهودها لترشيد نفقاتها خلال الفترة 2023-2025 و ذلك من خلال جملة من الإجراءات.

و طالبت رئيسة الحكومة بعدم تجاوز نسبة تطور بـ 3% كحد أقصى عند ضبط التقديرات، والعمل على تخصيص هذه الزيادة أساسا لخلاص المتخلدات ولتغطية النفقات المنجرة عن عمليات توسعة أو إحداثات جديدة.

كما دعت بودن إلى مزيد إحكام التصرف في وسائل النقل الإدارية مع التأكيد على الالتزام بما جاء بالمناشير والتراتيب الجاري بها العمل الصادرة في الغرض بخصوص استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون سواها أو الخاصة بالسيارات الوظيفية، والعمل على تعميم تجهيز سيارات المصلحة بمنظومة تحديد الموقع ، والتسريع في إجراءات التفويت في السيارات التي أصبحت غير قابلة للاستعمال وذلك بالتنسيق مع مصالح أملاك الدولة والشؤون العقارية.

و دعت بودن كل الوزارات والمؤسسات والهيئات إلى مزيد التحكم في نفقات الاستقبالات والإقامة والمهمات بالخارج، ومزید ترشيد استهلاك الطاقة بوضع خطة للتحكم في الاستهلاك واستعمال الطاقات البديلة والمتجددة خاصة بالنسبة للفضاءات والمؤسسات ذات الاستهلاك المرتفع.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى