محلية

الطبوبي : أين الحوار الاجتماعي من مصداقية التفاوض ؟

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي لشغل نور الدين الطبوبي إن ا”لاتحاد صبر أكثر من 10 أشهر والوضع في تونس يسوء يوما بعد يوم في ضل تدهور المقدرة الشرائية” مؤكدا على انه لابد من حوار ذو مصداقية.

و أضاف الطبوبي في تصريح لتونيزيا لايف على هامش ندوة نظمتها وزارة التكوين المهني والتشغيل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حول اطلاق مشروع دعم مواطن الشغل القائمة على تكنولوجيات الاتصال والمعلومات” أين الحوار الاجتماعي من مصداقية التفاوض؟ اليوم لا بد من إيجاد حلول خاصة للطبقة الشغيلة و العائلات المعوزة و عمال الحضائر و المعطلين عن العمل”.

و تابع الطبوبي “الاتحاد ليس هدفه التصعيد في ظل الازمة التي تعيشها تونس وانه يفصل بين المسار السياسي والمسار الأقتصادي والاجتماعي .

و بخصوص مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي قال الطبوبي لم نسمع للحكومة خطابا تصارح فيه الشعب بحقيقة الوضع”، قائلا ” اليوم نحن بحاجة لقيادات سياسية تصارح الشعب التونسي…من حق الشعب التونسي أن يعرف واقع بلاده في أي اتجاه و سبل تجاوز الصعوبات” .

و بخصوص الوضع البيئي في ولاية صفاقس أفاد الطبوبي أن سيتم تنظيم تجمع كبير لنقابين بالجهة، مشيرا إلى أن الاتحاد الجهوي أقر مبدأ الاضراب العام الذي سيتم تحديده يوم الخميس القادم.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى