سياسةمحلية

الجمهوري : سلطة 25 جويلية فتحت باب التطبيع لفك عزلتها الدولية

ندد الحزب الجمهوري بالسماح لمستوطنين صهاينة بالمشاركة في دورات رياضية ستنتظم خلال الأيام القادمة بمدينة الحمامات، معتبرا أن هذه الخطوة فتح لباب التطبيع في المجال الرياضي على مصراعيه .

وقال الحزب في بيان أصدره الأحد 29 ماي 2022، إن “سلطة 25 جويلية تعمد إلى فك عزلتها الدولية عبر خطوات تطبيعية غير مسبوقة من خلال استقبال جحافل الصهاينة في مدينة جربة تحت غطاء الزيارة الدينية لمعبد الغريبة وفتح باب التطبيع في الرياضة”.

وحمّل الحزب رئيس سلطة الأمر الواقع في إشارة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة الممنهجة وما تمثله من نيل من السيادة الوطنية وطعن في الظهر لأشقائنا الفلسطنيين، وفق نص البيان.

و أكد الجمهوري انخراطه في النضال من أجل سن قانون يجرم التطبيع بكل أشكاله مع دولة الاحتلال الصهيوني وتكريسه على أرض الواقع بعيدا عن الشعارات السفسطائية.

و في هذا السياق دعا الحزب الجمهوري كل القوى الوطنية وجموع المواطنين إلى التجند للتصدي لكل اختراق للساحة الوطنية ومنع كل تظاهرة رياضية يفتح فيها باب المشاركة أمام رعايا دولة الاحتلال، مطالبا السلطة بإلغاء الدورة الرياضية المبرمجة بالحمامات وترحيل من وقع قبول مشاركته فيها من المستوطنين الغاصبين.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى