اقتصاد

البنك الدولي يمنح تمويل إضافي لتونس

أعلن البنك الدولي عن موافقته على منح تمويل إضافي لتونس بقيمة 23,8 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 72 مليون دينار لمشروع مجابهة جائحة فيروس كورونا، وخاصة لتعزيز قدرات النظام الصحي في البلاد حتى يواجه المتطلبات الصحة للمواطنين.

وأكد البنك في بلاغ صادر أمس الجمعة 27 ماي 2022 أن هذا التمويل الإضافي الثاني يشمل قرضاً بقيمة 22 مليون دولار ومنحة قدرها 1,8 مليون دولار،يهدف لتعزيز قدرات الرعاية السريرية والاستعجالية وكذلك الجراحية في المستشفيات التونسية، ولشراء المعدات والأجهزة الطبية وتقديم المساعدة الفنية لتعزيز قدرة النظام الصحي على الصمود.

ووفق البلاغ قال مدير مكتب البنك الدولي في تونس، ألكسندر أروبيو:”أن تعزيز قدرة النظام الصحي من شأنه أن يساعد البلاد على مواصلة جهودها في مكافحة الجائحة وما نجم عنها من آثار، وتعزيز رأس المال البشري، وبناء تعافيها التنموي المستدام والشامل للجميع.”

واعتبر البنك في ذات البيان،أن تونس وصلت إلى معدل تطعيم كامل لنسبة 54% من السكان (68% للسكان المستهدفين ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاماً) مشيرا الى ان هذه النسبة تمثل واحدة من أعلى معدلات التطعيم في بلدان المنطقة.

وأوضح البنك أن هذا التمويل الاضافي الثاني سيمكن تونس من تعزيز نظامها الصحي ورفع درجة قدرته على الصمود، علاوة على تحسين قدرة النظام الصحي على تحمل التحديات الصحية.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى