سياسةمحلية

عبير موسي : القضاء مطالب بالتجند لحماية الجمهورية

نفذ أنصار الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 28 ماي 2022، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الادارية بالعاصمة.

و رفع المحتجون عديد الشعارات من بينها ”مسار انتخابي مزور”،” ذنب تونس في رقبة القضاء”، و غيرها من الشعارات.

و قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى إن “الوقفة الاحتجاجية الرمزية أمام مقر المحكمة هدفها توجيه رسالة قوية للقضاء التونسي لانقاذ الجمهورية”.

و أضافت موسى “القضاء مطالب أكثر من أي وقت مضى بالتجند لحماية الجمهورية وردع التجاوزات والخروقات التي أصبحت تمثل خطرا جسيما على الدولة وللتصدي للتلاعب بالمصالح العليا للبلاد” وفق تعبيرها.

و أوضحت موسي أن القضاء الاداري يمكنه البتّ في قضايا النزاعات القضائية و”تجاوز السلطة من الحاكم بأمره”، في إشارة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

يذكر أن عبير موسى كانت قد أعلنت أمس الجمعة عن جملة من الإجراءات القانونية التي سيتخذها الحزب خلال الفترة القادمة، و تتمثل في توجيه مطلب تظلم إلى قصر قرطاج، و ذلك طبق قانون المحكمة الإدارية للطعن في أمر قانون دعوة الناخبين و المطالبة بإيقاف تنفيذه.

كما قرر الحزب تقديم شكاية جزائية ضد كل أعضاء حكومة نجلاء بودن بتهمة المصادقة على جرائم ضد الشعب التونسي و المصادقة على مراسيم تقلب الدولة دون وجه حق، وفق قولها.

إلى جانب الطعن في كافة قرارات الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية يوم 18 جوان القادم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى