اخبار وطنية

رؤساء فروع رابطة حقوق الانسان يتهمون هؤلاء بخدمة أجندة سياسية

أكد 20 رئيس فرع للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، انهم متمسكون باستقلالية القرار داخل الرابطة وفق الآليات الديمقراطية التي تحددها قوانينها”.
وشدد رؤساء فروع الرابطة الممضون في رد على بيان صادر في وقت سابق من نهار اليوم الجمعة 27 ماي 2022 عن عدد من أعضاء هيئات فروع الرابطة، على “ضرورة ادارة الخلافات بتنوعها والحسم فيها عبر مؤسسات الرابطة وداخل أطرها “.

كما استنكر في البيان ما اعتبروه “محاولة خلق هيكل مواز لضرب مصداقية الرابطة والتشكيك فيها”، ومنددين “بمحاولات التدخل في قرارات الرابطة وتطويعها لخدمة أجندات سياسية”.
وعبر رؤساء الفروع عن مساندتهم للكاتب العام للرابطة بشير العبيدي، إزاء حملات التشويه التي طالته، مجددين تمسكهم بوحدة الرابطة وتحملهم المسؤولية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد.

ونذكر أن عدد من أعضاء هيئات فروع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، عبروا في بيان أصدروه صباح اليوم الجمعة، عن رفضهم للبيان الأخير الذي أصدرته الهيئة المديرة الرابطة بتاريخ 23 ماي الجاري، والذي تضمن الاعلان عن مشاركة الرابطة في الحوار الوطني.

وطالب الرؤساء بسحب البيان الصادر أمس مشددين على أن الرابطة “لا يمكن أن تكون طرفا مشاركا في مبادرات غير جدية محسومة النتائج والمخرجات مسبقا”.

وحمل هذا البيان توقيع أعضاء وعضوات من 16 فرع للرابطة في باجة وقفصة وباردو وصفاقس الشمالية والكاف وتونس باب بحر وتونس الشمالية وسوسة وقيروان وقليبية وزغوان ونابل والمتلوي وماطر والمنستير والمهدية.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى