سياسةمحلية

بعد تصريحه بالقول الى حضر يززي ..! الطبوبي ينبه الصادق بلعيد

استنكر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، تصريح الرئيس المنسّق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة، الصادق بلعيد رفض بعض الأطراف منن بينها اتحاد الشغل الحضور في أشغال الهيئة الاستشارية لصياغة الدستور “الذي حضر يزّزي”.

و أضاف الطبوبي على هامش انعقاد هيئة إدارية وطنية للاتحاد العام التونسي للشغل بالحمامات الجنوبية لعرض مشروع قانون اقتصادي واجتماعي والردّ على مقترحات رئاسة الحكومة حول الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الجمعة 27 ماي 2022، إنّه يتعيّن على من يترأس هذه الهيئة أن يتبنى خطابا جامعا لا مفرّقا وعليه أن ينتقي ألفاظه، قائلا : “فقط أقول كان الكلام من فضّة يكون السّكات ذهب”.

و بخصوص مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي، قال أمين عام المنظمة الشغيلة، ” من المفارقات العجيبة ازدواجية عمل الحكومة بالتوازي مع مشروع رئاسة الجمهورية، رغم انبثاق الأولى عن مؤسسة الرئاسة”.

قائلا :” هذه الحكومة تقول لدينا برنامج اصلاحات اقتصادية واجتماعية للتفاوض مع صندوق النقد الدولي و تعلن أنها تقدمت أشواطا في نقاش هذه الاصلاحات مع النقد الدولي، ثم تعلن رئاسة الجمهورية عن انبثاق لجنة استشارية للحديث عن الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”. مضيفا:” العقل لم يعد يقبل هذا التمشي المزدوج، حكومة معينة من رئيس الدولة تقول أنها لديها برنامج وتقدمت أشواطا ورئيس جمهورية يقول أنه يريد برنامج اقتصادي واجتماعي ويدعونا للمشاركة”.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى