سياسةمحلية

الطاهري يعلق على إدراج الطبوبي بالأمر الرئاسي لتركيبة الهيئة الاستشارية

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري إن “الزجّ باسم الطبوبي في تركيبة اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية رغم إعلان الاتحاد عن رفضه المشاركة في اللجان المعلن عنها من قبل الرئيس فيه استهانة وتحد”.

و أضاف الطاهري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس 26 ماي 2022 ، “إصرار الرئيس على اقحام اسم الاتحاد في تركيبة الهيئة الاستشارية، رغم إعلانه رفض المشاركة فيها عقب انعقاد هيئته الادارية بتاريخ 23 ماي الجاري، يعكس ارادة الرئيس في المرور بقوة وفرض سياسة الأمر الواقع”.

معتبرا أن ورود اسم الأمين العام في تركيبة اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية “كأنه نوع من التسخير”، مؤكدا في المقابل أنه “لا فاعلية قانونية لاقحام اسم الأمين العام للاتحاد أو من ينوبه في هذه الهيئة”.

و جدد الطاهري رفض المنظمة الشغيلة المشاركة في لجنة الحوار الوطني المضمنة بالمرسوم الرئاسي عدد 30 لسنة 2022، مشيرا إلى أن الهيئة الإدراية للاتحاد ستعقد اجتماعا جديدا غدا الجمعة.

يذكر أن رئيس الجمهورية أصدر مساء أمس الاربعاء بالرائد الرسمي للجمهورية، أمر رئاسي عدد 505 لسنة 2022 يتعلق بضبط تركيبة كل من اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية واللجنة الاستشارية القانونية، وضمّت عضوية اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية اسم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى