سياسةمحلية

وزيرة المالية تؤكد إمكانية التوصّل إلى اتفاق مع اتحاد الشغل

قالت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية إنّ المحادثات الممهدة للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي تمّت بناء على وثيقة تضمّنت جملة من الإصلاحات وفقا لبرنامج شامل يتعلّق بكتلة الأجور والإصلاح الجبائي واصلاح المؤسسات العمومية ومنظومة الدعم.

وأوضحت البوغديري أنّ الحكومة أعدّت تصوّرا ”مقبولا في المجمل”، وفق تعبيرها مشيرة إلى أنّه لا يمكن الحديث عن تصوّرات نهائية في هذا الخصوص إلا بعد المفاوضات، و لفتت إلى أنّ وضع برنامج الإصلاحات هوّ تونسي تونسي وتمّ بناء على ما تتطلبه المرحلة، حسب قولها.

و بخصوص معارضة الاتحاد العام التونسي الشغل لهذه الإصلاحات وتحديدا في ما يتعلّق بالدعم وبالمؤسسات العمومية، أوضحت الوزيرة أن الإختلاف مع المنظمة الشغيلة لا يمكن أن يكون جوهريا. وفق تعبيرها.

ونفت أن تكون الحكومة تتجه لرفع الدعم، مضيفة أن هناك برنامج لحصر الدعم لمستحقيه وأن يذهب للعائلات التي تستحقه بهدف تعزيز مقدرتها الشرائية.

وعبّرت نمصية عن استعداد الحكومة لتنظيم لقاءات بهذا الخصوص والتشاور، مؤكّدة امكانية التوصّل إلى اتفاق مع المنظّمة الشغيل حول مسألتي الدعم والمؤسسات العمومية.

وأوضحت في هذا السياق أنّ الحكومة قدّمت وثيقة أولية لجميع الشركاء منذ مدة حول الإصلاحات من بينها اتحاد الشغل ومنظّمة الأعراف.

و أفادت وزيرة المالية أنّ منظّمة الأعراف ردّت على تلك المقترحات ومدّت الحكومة بملاحظاتها واقتراحاتها، في المقابل لم يتقدّم الإتحاد بأيّ ردّ كتابي على المقترحات. وقالت بهذا الشأن: ”انتظرنا تقديم ملاحظات كتابية ولازلنا ننتظر”.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى