اقتصادمحلي

نجلاء بودن : القدرات التونسية حازت ثقة الفاعلين الاقتصاديين

أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن أن الفاعلين الاقتصاديين لهم ثقة في القدرات التونسية التي أثبتت أن لها دورا رياديا في القارة،مشيرة إلى أن تونس تسجل بارتياح رغبة عالية في المشاركة في المنتدى التونسي للاستثمار في جوان المقبل وكذلك القمة الافريقية اليابانية تيكاد 8 والقمة الفرنكفونية .

وأوضحت رئيسة الحكومة على أن هذه المواعيد تمثل فرصة للمؤسسات والفاعلين الاقتصاديين للالتقاء مع الممولين الدوليين لمناقشة الآليات المالية لانعاش الاقتصاديات الافريقية وذلك في كلمتها صباح اليوم الأربعاء 25 ماي 2022 بمناسبة إشرافها على افتتاح الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي ‘تمويل الاستثمار و التجارة في إفريقيا ‘ ‘فيتا ‘ 2022.  

وشددت بودن على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري للقارة الافريقية الذي لا يمثل الا 2 بالمائة من التجارة العالمية ودفع التبادل التجاري البيني في القارة.

وقالت نجلاء بودن أن تونس تأمل من خلال هذه المواعيد إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان و أوروبا و كوريا وإفريقيا وذلك من خلال تنظيم ورشات متخصصة في الغرض بالمناسبة .

كما ثمنت بودن بعث منطقة افريقيا للتبادل الحر حيث مكنت من حذف 90 بالمائة من التعريفات وأحدثت سوقا موحدة مع حرية تبادل البضائع والخدمات مشددة في المقابل

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى