اخبار وطنية

لثلاثة أيام .. اضراب عن العمل بمستشفى الرابطة لنقص عدد أعوان الحراسة

قالت رئيسة المنظمة التونسية للاطباء الشبان أميمة الحساني، إن الاطباء المقيمين والداخليين العاملين بقسم الاستعجالي بمستشفى الرابطة متمسكون بالإضراب المزمع تنفيذه أيام 2 و3و4 جوان القادم في حال لم تف ادارة المستشفى بتعهدها المتمثلة في توفير أعوان حراسة عبر التعاقد مع شركة مناولة جديدة بعد انتهاء عقد السابقة في غرة ماي الجاري.

و قالت الحساني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء 24 ماي، إن المستشفى وخاصة قسم الاستعجالي بات في فوضى بعد انتهاء مهام أعوان الحراسة السابقين والبالغ عددهم حوالي 13 عون و الاكتفاء بخدمات 4 اعوان فقط قارين لكامل المستشفى.

و أوضحت الحساني أنه تمت احالة الملف على أنظار وزارة الصحة التي لم تستجب لعقد جلسة، مضيفة أنه تم طلب توفير دورية امنية قارة الا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل وزارة الداخلية.

و أشارت إلى أنه في حال تم تنفيذ الاضراب المزمع تنفيذه فإن المحتجين ملتزمين بتوفير حصص الاستمرار والحالات الاستعجالية الحياتية.

يذكر أن الاطباء المقيمين والداخليين بالمستشفى المذكور كانو قد نفذوا أمس الاثنين اضرابا عن العمل مع تأمين حصص الاستمرار والحالات الحياتية الاستعجالية.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى