اخبار وطنية

بكلفة 50 مليون أورو .. الانطلاق في رقمنة المنظومة الصحية

أعلنت المنسقة العامة لبرنامج الصحة عزيزة ايناس حرز الله اليوم الاثنين 23 ماي 2022، عن الإنطلاق في برنامج رقمنة النظام الصحي لطب الخط الأول بقيمة 50 مليون دينار، و أوضحت أن أول تجربة نموذجية ستكون في الحمامات .

و يهدف البرنامج إلى إعادة بناء نظام المعلومات الخاصّ بخدمات الرّعاية الصحيّة، مشيرة إلى أن برنامج رقمنة النظام الصحي في تونس سيشمل مراكز الرعاية الأساسية والمستشفيات المحلية وهما يمثلان طب الخط الأول.

يشار إلى أن برنامج رقمنة المنظومة الصحية الخاص بطب الخط الأول ممول من طرف الاتحاد الاوروبي بقيمة 50 مليون اورو من بينها 43 مليون اورو ستخصص لاقتناء التجهيزات الطبية ، و التكوين و اعداد الدراسات بالاعتماد على خبراء تونسيين .

و سيتم العمل على أول تجربة نموذجية انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 24 ماي بمعتمدية الحمامات بولاية نابل وستشمل مراكز الرعاية الصحية الأساسية والمستشفيات المحلية ٫على أن يتم الانتهاء من العمل قبل موفى السنة الحالية.

و يسعى هذا البرنامج إلى تمكين المواطن من خدمات ذات جودة يسهل النّفاذ إليها وضمان التكفّل المستمرّ بالمرضى علاوة الى تسهيل عملية التنسيق بين الخطوط الثالث و اتاحة تعميم الملفّ الطبي للمريض الذي سيستخرج منه جميع العاملين في القطاع الصحّي المعلومات التي يحتاجونها للقيام بعمليّات التّشخيص وسيضمن الملفّ أيضا استمراريّة وسرعة مسار الرّعاية الصحيّة، وفق ما أكدتة المنسقة العامة للبرنامج.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى