سياسةمحلية

حزب العمال يدعو لإسقاط استفتاء 25 جويلية

طالب حزب العمال اليوم السبت 21 ماي 2022 في بيان صادر عنه كل القوى الثورية والديمقراطية والتقدمية في هذه اللحظة الحاسمة بتوحيد جهودها دون إضاعة وقت من أجل إسقاط استفتاء 25 جويلية القادم وفتح آفاق جديدة لتونس وطنا وشعبا.

كما دعا حزب العمال كل القوى الحية وفي مقدمتها القوى العاملة والكادحة في المدن والأرياف إلى عدم الانسياق وراء الانقلاب والانخراط النشيط في إفشال الاستفتاء الذي سينظمه علاوة على مواجهة سياسة التجويع التي ينتهجها والتي طالت غالبية التونسيات والتونسيين.

واعتبر حزب العمال أن صدور المرسوم المتعلق باحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة خطوة تكتسي خطورة خاصة أنّ قيس سعيد يمرّ الآن، بعد أن هيّأ كل الظروف لذلك، إلى مرحلة وضع أسس نظامه الشعبوي الاستبدادي.

وأوضح حزب العمال أن الهيئة الوطنيّة الاستشارية، هي هيئة شكلية لن يتجاوز دورها تمرير ما يريده رئيس الدولة باعتباره صاحب الكلمة الفصل في كل ما ستقدمه إليه تلك الهيئة وعرضه بالصيغة التي يريد على استفتاء معروف النتائج مسبقا”، حسب نص البيان.

وشدد حزب العمال على “إنّ استفتاء 25 جويلية القادم يمثّل بالنسبة إلى قيس سعيّد نقطة مفصلية إذ أنه سيعتمده لتشريع انقلابه على المسار الثوري التونسي وعلى مكتسباته.. وإرساء نظامه الشعبوي الاستبدادي بدعوى أنّه يمثل “إرادة الشعب” وهو ما سيدفعه إلى ارتكاب كل التجاوزات من أجل تمرير هذا الاستفتاء”.

وتابع البيان انه على كل القوى الثورية والديمقراطية إفشال الإستفتاء، “بدءا من اللحظة الراهنة من خلال شرح أهدافه الخطيرة لعموم الشعب والإعداد لمقاطعته مقاطعة ساحقة لا تترك مجالا للانقلاب كي يغالط الرّأي العام”.

ودعا الحزب كل القوى الثورية والديمقراطية الى “وتعبيد الطريق من أجل السير بالبلاد نحو بديل وطني وديمقراطي وشعبي لا يعود بها إلى ما قبل 25 جويلية 2021 ولا إلى ما قبل 14 جانفي 2011 وإنما يخلق الشروط اللازمة لتحقيق الشغل والحرية والكرامة للتونسيات والتونسيين”.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى