اخبار وطنية

مبلغ عن الفساد لتونيزيا لايف : عضو بالمجلس المؤقت للقضاء يتستر على الفاسدين

نفذ عدد من المبلغين عن الفساد اليوم السبت 21 ماي 2022، وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة للمطالبة بالعودة إلى وظائفهم و الحصول على تعويضات نتيجة الهرسلة والتضييقات التي تعرضوا إليها من قبل الفاسدين إثر كشفهم إلي عدد من الملفات و التجاوزات .

من جهته أكد حاتم الرصاصي احد المبلغين عن الفساد بمحكمة المحاسبات لتونيزيا لايف أنه قام بتليغ عن ملف فساد متعلق بالتلاعب بالمال العام صلب المحكمة المذكورة منذ 2011 ألا أنه وقع طرده من وظيقته وإلى الآن لا يزال يبحث عن استرداد حقوقه.

و أضاف الرصاصي، “رئيس محكمة المحاسبات الحالي محمد نجيب لقطاري عضو بالمجلس الأعلى المؤقت القضاء قام بتستر على بعض القضاة ورغم ذلك مازال يشغل خطة رئيس محكمة المحاسبات، لافتا إلى تعرضه لعديد المضايقات من قبل عدد من المسؤولين المورطين في هذا الملف و نشر معطياته الشخصية، و طالب في هذا السياق رئيس الجمهورية قيس سعيّد بإيجاد حلول فعلية لحماية المبلغين.

موقف سانده المبلغ عن الفساد بوزارة التربية عادل الزواري، الذيي قام بتليغ عن ملف فساد تورط به مدير الإمتحانات السابق بوزارة التربية عمر الولباني مع الشقيقين القروي، وذلك بعد أن سمح لهما بتركيز لافتة اشهارية وسط ساحد أحد المدارس بولاية أريانة في مخالفة صارخة للقانون رغم تنبيه صدر عن رئاسة الحكومة خاصة وأن المعهد هو من يتحمل مصاريف الانارة الخاصة بالافتة و استغلال المال العام دون وجه حق .

وأكد الزواري أن الولباني رغم ملف الفساد وقع ترقيته من قبل وزير التربية الحالي فتحي السلاوتي وأنه يقيم الآن رفقة عائلته باليونان بعد خروجه على التقاعد مؤخرا، وفق قوله.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى