سياسةمحلية

حركة النهضة تستنكر محاولات هيمنة رئاسة الجمهورية على المنظمات الوطنية

استنكرت حركة النهضة تدخل رئاسة الجمهورية في شؤون المنظمات الوطنية، وتحريضها على محاولات الانقلاب على القيادة الشرعية، على غرار ما حصل مع قيادة الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، معتبرة ذلك اعتداء على استقلاليتها ورغبة في تدجينها وفرض التبعية عليها لمنعها من اتخاذ المواقف التي يحتمها الوضع مثل ما هو الشأن بالنسبة للقطاع الفلاحي.

وقال المكتب التنفيذي للحركة في بيان صادر اليوم الجمعة 20 ماي 2022 عقد اجتماعه الدوري الليلة الماضية،أن موقف النهضة ثابت من خطورة محاولات الاستحواذ والهيمنة على هذه الهيئات.

واعتبرت النهضة أن ما رشح من مداولات مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يعكس بوضوح المسار الخاطئ الذي نهجه الانقلاب في تفكيك مؤسسات الدولة وتقويض مكاسب الانتقال الديمقراطي والدوس على استقلالية هذه الهيئات وشفافية أعمالها، وفق نص البيان.

وأدانت حركة النهضة ما وصفته بالإمعان في ملاحقة المدونين وإصرار على محاكمة المعارضين المدنيين وإحالتهم على المحاكم العسكرية، على غرار الحكم الصادر أمس الخميس في حق العميد السابق للمحامين، عبد الرزاق كيلاني.

ونبهت النهضة إلى خطورة التضييق على المجتمع المدني، معتبرة أن المساس بالمجتمع المدني عبر مراسيم، هو تعدّ صارخ على الحريات، عامة، وعلى حرية التعبير والتنظم، خاصة.

كما انتقد بيان حركة النهضة اعتماد الحكومة لسياسة الترفيع في الأسعار، مما تسبب في مزيد تدهور القدرة الشرائية، مع غياب إجراءات مرافقة من الحكومة تخفف العبء على المواطنين”، وفق تقديرها.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى