اخبار وطنية

سحب الثقة من عبد المجيد الزار .. إتحاد الفلاحة يوضح

كشف الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أن الجلسة التي عقدها اليوم الأربعاء 18 ماي 2022 البعض من أعضاء المجلس المركزي للاتحاد تعتبر لاغية اعتبارا لما رافقتها من خروقات ومخالفات تجانب النظام الاساسي للاتحاد.

واعتبر الاتحاد في بيان صادر اليوم الاربعاء أن مخرجات الاجتماع لا يمت للاتحاد بصلة ولا يعنيه في شيء.

وشدد البلاغ على أن الجلسة تعتبر لاغية في اصلها، كما ان من دعا اليها لا صفة له ولا حق له قانونيا في الدعوة اليها اضافة الى ان عددا من الحاضرين لا صفة لهم ولا صلة لهم بالمجلس المركزي.

وأكد بلاغ منظمة الفلاحين، أنه واستنادا الى الفصل 14، فإن النظام الاساسي للاتحاد ينص على ان المجلس المركزي يجتمع بدعوة من رئيس الاتحاد او بطلب كتابي ممضى من طرف نصف اعضاء المجلس المركزي وايضا بناء على الفصل 17 الذي ينص على ان رئيس الاتحاد هو من يتولى دعوة المجلس المركزي الى الانعقاد.

وأوضح الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ان الاجتماع المنعقد لم يبلغ عدد المشاركين فيه النصاب القانونية حسب الفصل 80 من القانون الاساسي.

ونذكر أن المجلس المركزي المجتمع بمقر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أقر اليوم الاربعاء 18 ماي 2022 إعادة هيكلة رئاسة المنظمة حتى تكون في إطار قانوني حيث تم سحب الثقة من عبد المجيد الزار وانتخاب نور الدين بن عياد بالإجماع رئيسا جديدا.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى