اخبار وطنية

قضيّة الورشة .. الجبالي يعتصم بمقرّ الشّرطة العدليّة

أكدت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي في تدوينة نشرت اليوم الجمعة 13 ماي 2022 أن حمّادي الجبالي معتصم حاليا بمقرّ فرقة الشّرطة العدليّة بحمّام سوسة بعد توجيه إستدعاء لزوجة الجبالي، للحضور امام الفرقة المركزية الرابعة لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعوينة،كما تمّ تسليم استدعاء لوكيل الشّركة للحضور صباح اليوم الجمعة 13 ماي أمام الفرقة المركزيّة الرّابعة للحرس بتونس.

وأوضحت صفحة حمادي الجبالي في تدوينة نسبت للمحامي سمير ديلو أن المعلومة الصّحيحة الوحيدة من بين كلّ ما ورد في البيانات الرّسميّة امس بخصوص ” قضيّة الورشة “هي أنّ الأمر لا يتعلّق بحمّادي الجبالي بشكل مباشر وإنّما بزوجته ، في إطار ما تم وصفه بالاستهداف المتذاكي.

ونشرت صفحة حمادي الجبالي انه تمّ الإذن بالمداهمة والتّفتيش دون الإذن بالحجز ، وتمّ السّعي لإصلاح الخطإ لاحقا بمطالبة وكيل الشّركة بإمضاء محضر حجز أعدّ دون إذن قانوني فرفض ذلك، كما تمّت معاينة الخروقات بواسطة عدل تنفيذ استدعاه المحامون لتوثيق التّجاوز.

وطالب المحامون بالإطّلاع على المحجوز ( الذي يتمثّل في كامل المادّة المشتراة بموجب التّرخيص الجاري به العمل وبفواتير قانونيّة ) فتمّ إعلامهم بأنّه قد تمّ تحويله للفرقة المركزيّة بتونس وفق نص تدوينة بصفحة الرسمية لحمادي الجبالي.

وقالت التدوينة ان المحامون “اجمعوا على أنّ مصير هذه ” القضيّة ” لن يختلف عن مآل التّهم المنسوبة لمن تمّ إخضاعهم للإقامة الجبريّة لامتلاكهم مليارات المليارات ومضاربتهم في الجوازات واحتكارهم لشهائد الجنسيّة أو من تمّت مداهمة مخازنهم للحديد والبطاطا والبصل.

وأضافت التدوينة أن مصير هذه ” القضيّة ” لن يختلف عن مآل التّهم المنسوبة للنّوّاب الذين تمّ اتّهامهم منذ أشهر طويلة ببيع الفصل القانونيّ الواحد بمائة وخمسين ألف دينار والنّوّاب الذين شهد سعادة والي بن عروس بتحريضهم على تبادل العنف في القاعة الرّياضيّة برادس لإفشال نهائي كأس كرة اليد وتشوية سمعة سلطة باعث الجمهوريّة الجديدة”.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى