سياسةمحلية

النهضة : مخاطر تسببت فيها الحكومة تهدد قطاع الفلاحة

 عبرت المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن استنكارها لما وصفه بتباطؤ الحكومة ومنهجية عملها الخاطئة التي عمّقت أزمة الأسعار وأزمة التكاليف في قطاع الأعلاف ومن ثمة في قطاع تربية الماشية وقطاع اللحوم والدواجن والبيض، وفق بيان صادر عن الحركة اليوم الجمعة 13 ماي 2022.

وحذرت الحركة ، في اجتماعها الدوري مساء الأربعاء 11 ماي 2022 من “المخاطر الكبيرة” التي تحدق بقطاع الفلاحة وبالفلاحين وبالمستهلكين بسبب الارتفاع المستمر لأسعار اللحوم والحليب والبيض.

وأكدت النهضة أن تفكيك الدولة بتدمير مؤسساتها الشرعية وإلغاء دستورها وقوانينها الأساسية ذات الصلة قد ضرب في مقتل شرعية الرئاسة والسلطة القائمة.

وأوضحت حركة النهضة بأنها تدعم العمل الجبهوي وتصديه للانقلاب وسياساته وتدعو إلى تجاوز الحسابات الضيفة وتغليب المصلحة الوطنية العليا لتجنيب بلادنا مخاطر الإفلاس والانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي

وشددت النهضة على رفضها لمحاكمة العميد الأسبق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني أمام القضاء العسكري معبرة عن إدانتها لما وصفته بإمعان الرئاسة في الضغط على القضاة والتدخل المستمر في القضاء.

ونددت النهضة بالجرائم المتكررة في حق الشعب الفلسطيني وآخرها جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ومحاولة اقتحام مخيم جنين وتدعو إلى محاكمة الجناة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى