اخبار وطنية

تحركات احتجاجية بالمصالح المركزية و الجهوية لوزارة الفلاحة

نفذ أعوان المؤسسات والادارات بقطاع الفلاحة، اليوم الخميس 12 ماي 2022، تحركات إحتجاجية مع حمل الشارة الحمراء، بمختلف مصالح وزارة الفلاحة مركزيا وجهويا.

و أوضح كاتب عام الجامعة العامة للفلاحة باتحاد الشغل عمار الزين، في تصريح لتونيزيا لايف أنّ هذا التحرّك تقرّر على خلفية تعطّل ملفات هامة بالقطاع ضمن اتفاقات 5 زائد 5 وتملّص سلط الإاشراف من الإلتزام بتنفيذ الاتفاقات المبرمة، وفق تعبيره.

و طالب الزين بضرورة تسريع حل الملفات المتعلقة بإصدار الأنظمة الأساسية للمؤسسات العمومية الفلاحية ومراجعة الأنظمة الأساسية لديوان الزيت وديوان الحبوب وديوان الاراضي الدولة، إلى جانب تسوية وضعية العمال الوقتيين والعرضيين في مختلف مؤسسات الوزارة.

ودعا كاتب عام الجامعة العامة للفلاحة إلى إعادة توظيف أعوان الوزارة وإيجاد قانون أساسي موحد للمجامع المهنية والمراكز الفنية، وتسوية الوضعيات المهنية لعمال المناولة والحضائر و إنهاء كلّ أشكال العمل الهشّ.

كما طالب الزين بإصدار قانون أساسي خاصّ بالشركات التعاونية وإعادة هيكلتها، لا حلّها وتهديد عمالها بالبطالة في ظلّ تعطّل أجورهم للأشهر، وفق قوله، ملوحا بالتصعيد و إقرار جملة من التحركات الاحتجاجية الأخرى عقب اجتماع هياكل الاتحاد.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى