اخبار وطنية

هبة سويسرية لإعادة فتح مركز إيواء النساء ضحايا العنف

تدارس سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للنساء خصوصا في المناطق ذات الكثافة السكانية والمهدّدة بالتطرف العنيف، مثلت محور لقاء وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، الإثنين 9 ماي 2022، بسفير سويسرا “جوزيف رنقلي.

كما اتفق الجانبان على دعم السفارة السويسريّة لجهود الوزارة لإعادة فتح مركز إيواء النساء ضحايا العنف بولاية قابس، من خلال هبة من المعدات والتجهيزات بقيمة جملية تتجاوز 98 ألف دينار، فيما ستتولّى إحدى الجمعيّات المتخصّصة في مجال مناهضة العنف ضدّ النساء تسييره وفق التراتيب القانونية الجاري بها العمل.

و أكدت موسى خلال هذا اللقاء، حرص الوزارة على افتتاح مركز إيواء النساء ضحايا العنف بولاية قابس في أقرب الآجال، مؤكدة العمل على تنفيذ مكونات الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ومقاومة جميع أشكال التمييز ضدها وخاصة منها الجانب المتعلق بالخدمات المتنوعة والملائمة لفائدة النساء ضحايا العنف.

من جانبه عبر السفير السويسري عن دعم بلاده لمشروع فتح مركز إيواء النساء ضحايا العنف بولاية قابس وتقديم كل الدعم للوزارة والجمعية المسيّرة للمركز.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى