رياضة

مونديال قطر 2022 : الفيفا تقرر إعادة مباراة البرازيل و الأرجنتين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين 9 ماي 2022، عن قرار إعادة مباراة البرازيل و الأرجنتين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، و ذلك إثر رفض لجنة الاستئناف استئناف الاتحادين الوطنيين المعنيين.

كما قررت اللجنة الإبقاء على الغرامة البالغة 50 ألف فرنك سويسري (حوالي 48 ألف يورو) المفروضة على كل من الاتحادين بسبب الإيقاف النهائي للمباراة”، فيما خفضت الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفاً (حوالي 240 ألف يورو) وعلى نظيره الأرجنتيني من 250 ألفاً إلى 100 ألف فرنك سويسري (حوالي 95 ألف يورو).

وكان من المقرّر إجراء المواجهة بين أحد أفضل منتخبين في العالم في 5 سبتمبر في ساو باولو، إلاّ أنّها توقّفت بعد خمس دقائق فقط من صافرة البداية عقب تدخل السلطات الصحية المحلية واتهامها لأربعة لاعبين من “ألبيسيليستي” بانتهاك البروتوكولات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

ودخل ممثلو وكالة الصحة والشرطة الفيدرالية أرض الملعب لإيقاف اللقاء، في ارتباك تام من قبل الجميع.

يشار إلى أن الاتحادين تمكنا من مقعديهما إلى مونديال قطر المقرر إقامته من 21 نوفمبر حتّى 18 ديسمبر بحلولهما في المركزين الأوّل والثاني في المجموعة الموحدة، وستكون المباراة هامشية من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى