عالمية

زعيم كوريا الشمالية يعلن عن تكوين شرطة الموضة و يمنع السراويل الضيقة

قرر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، منع المواطنين من ارتداء السراويل الضيقة، وأصدر ”مرسوم الموضة”، لايقاف تقليد الاتجاهات الغربية، وفق ما جاء بصحيفة “صن” البريطانية.

كما قام الزعيم الكوري الشمالي ببعث ”شرطة أزياء” خاصة، بعد أن شوهدت أعداد متزايدة من الشباب يرتدون الجينز الضيق، وازدياد شعبيتها مؤخرا، ما أثار غضب رابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية، وفق ذات المصدر.

وقالت الصحيفة إن منظمة الشبيبة التي تديرها الدولة، بدأت في تصوير النساء في العشرينات والثلاثينيات من العمر اللاتي يرتدين ”العنصر المسيء” (في إشارة إلى السراويل الضيقة) ، وبعد أن يتم القبض على الشباب والشابات، يتم نقل السيدات إلى الفروع المحلية لرابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية لحضور جلسة نقد ذاتي، حيث يتم إجبارهن على كتابة رسائل يتعهدن فيها بعدم ارتداء هذه السراويل الضيقة مرة أخرى أو باختصار بعدم “تكرار جرائم الموضة”، حسب ما نشرته الصحيفة البريطانية”.

كما تشمل الإطلالات الممنوعة الأخرى القمصان و السترات ذات العلامات التجارية الغربية، و يحظر على الشباب والشابات أي نوع من ثقوب الوجه، مثل ثقب الشفتين والأنف، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ، وبعض قصات الشعر.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى